جميع الاقسام
القرآن الكريم وعلومهُ العقائد الإسلامية الفقه الإسلامي وأصولهُ الرجال والحديث سيرة الرسول وآله اللغة العربية الأدب العربي الأسرة والمجتمع الاخلاق و الادعية التاريخ
المزيد من الاقسام   
القرآن الكريم وعلومه
عدد المواضيع في القسم ( 11201) موضوعاً
تأملات قرآنية
علوم القرآن
الإعجاز القرآني
قصص قرآنية
العقائد في القرآن
التفسير الجامع
السيرة النبوية

التاريخ: 28 / 7 / 2016 57
التاريخ: 30 / 3 / 2016 83
التاريخ: 9 / 5 / 2016 116
التاريخ: 10 / 4 / 2016 106
مقالات عقائدية

التاريخ: 3 / تشرين الاول / 2014 م 252
التاريخ: 28 / أيلول / 2014 م 246
التاريخ: 28 / أيلول / 2014 م 210
التاريخ: 17 / 12 / 2015 186
كيف يأمرنا الشيطان ونحن لا نشاهده  
  
831   07:43 مساءاً   التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م
المؤلف : أمين الاسلام الفضل ابن الحسن الطبرسي
الكتاب أو المصدر : تفسير مجمع البيان
الجزء والصفحة : ج1 ، ص469 .


أقرأ أيضاً
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 626
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 398
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 671
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 1242

الجواب : أن معنى أمره هو دعاؤه إليه كما تقول نفسي تأمرني بكذا أي تدعوني إليه وقيل أنه يأمر بالمعاصي حقيقة و قد يعرف ذلك الإنسان من نفسه فيجد ثقل بعض الطاعات عليه وميل نفسه إلى بعض المعاصي والوسوسة هي الصوت الخفي ومنه وسواس الحلي فيلقي إليه الشيطان أشياء بصوت خفي في أذنه ومتى قيل كيف يميز الإنسان بين ما يلقي إليه الشيطان وما تدعو إليه النفس فالقول أنه لا ضير عليه إذا لم يميز بينهما فإنه إذا ثبت عنده أن الشيطان قد يأمره بالمعاصي جوز في كل ما كان من هذا الجنس أن يكون من قبل الشيطان الذي ثبت له عداوته فيكون أرغب في فعل الطاعة مع ثقلها عليه وفي ترك المعاصي مع ميل النفس إليها مخالفة للشيطان الذي هو عدوه .

سؤال وجواب

التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 681
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 704
التاريخ: 24 / تشرين الثاني / 2014 433
التاريخ: 27 / 11 / 2015 368
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 605
هل تعلم

التاريخ: 23 / تشرين الاول / 2014 م 407
التاريخ: 26 / تشرين الاول / 2014 م 262
التاريخ: 9 / آيار / 2015 م 385
التاريخ: 10 / آيار / 2015 م 340

المرجع الإلكتروني للمعلوماتية هو موقع معلوماتي موسوعي شامل يحتوي على العديد من النوافذ الفكرية العلمية والإنسانية ، وخيارك الأفضل للبحث عن المعلومة الدقيقة المقتبسة من أمهات الكتب بوثاقةٍ وموضوعية .