English
       
جميع الاقسام
القرآن وعلومهُ العقائد الإسلامية الفقه وأصولهُ الرجال والحديث سيرة الرسول وآله علوم اللغة العربية الأدب العربي الأسرة والمجتمع الاخلاق و الادعية التاريخ
المزيد   
القرآن الكريم وعلومه
عدد المواضيع في القسم ( 11642) موضوعاً
تأملات قرآنية
علوم القرآن
الإعجاز القرآني
قصص قرآنية
العقائد في القرآن
التفسير الجامع
السيرة النبوية

التاريخ: 15 / نيسان / 2015 م 1122
التاريخ: 8 / 5 / 2016 898
التاريخ: 2 / 5 / 2016 894
التاريخ: 29 / كانون الثاني / 2015 958
مقالات عقائدية

التاريخ: 26 / أيلول / 2014 م 1449
التاريخ: 1 / تشرين الاول / 2014 م 1591
التاريخ: 18 / 10 / 2015 1506
التاريخ: 28 / أيلول / 2014 م 1418
لماذا خاطب الله الإثنين معاً (آدم وحواء)  
  
1713   05:07 مساءاً   التاريخ: 25 / تشرين الاول / 2014 م
المؤلف : ناصر مكارم الشيرازي
الكتاب أو المصدر : تفسير الامثل
الجزء والصفحة : ج8 ، ص107.


أقرأ أيضاً
التاريخ: 10 / آيار / 2015 م 1852
التاريخ: 9 / آيار / 2015 م 1840
التاريخ: 3 / حزيران / 2015 م 1816
التاريخ: 21 / تشرين الاول / 2014 م 1897

سؤال : لماذا خاطب الله الإثنين معاً ـ أي آدم وحواء ـ في بداية الأمر فقال : {فَلَا يُخْرِجَنَّكُمَا } [طه : 117] إلاّ أنّه ذكر نتيجة الخروج بصيغة المفرد في شأن آدم فقط فقال : (فتشقى)؟ 

والجواب هو : إنّ هذا الإختلاف في التعبير قد يكون إشارة إلى أنّ الآلام والأتعاب كانت تصيب آدم في الدرجة الأُولى ، فإنّه كان مأموراً بتحمّل مسؤوليات زوجته أيضاً ، وهكذا كانت مسؤولية الرجال من بداية الأمر . أو أنّ العهد لما كان من البداية على عاتق آدم، فإنّ النهاية أيضاً ترتبط به.

سؤال وجواب

التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 4158
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 4197
التاريخ: 8 / 12 / 2015 3969
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 5539
التاريخ: 8 / 12 / 2015 4728
شبهات وردود

التاريخ: 23 / نيسان / 2015 م 2387
التاريخ: 30 / 11 / 2015 2163
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 2159
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 2293
هل تعلم

التاريخ: 25 / تشرين الثاني / 2014 1790
التاريخ: 10 / آيار / 2015 م 1722
التاريخ: 3 / حزيران / 2015 م 1605
التاريخ: 9 / آيار / 2015 م 1724

المرجع الإلكتروني للمعلوماتية هو موقع معلوماتي موسوعي شامل يحتوي على العديد من النوافذ الفكرية العلمية والإنسانية ، وخيارك الأفضل للبحث عن المعلومة الدقيقة المقتبسة من أمهات الكتب بوثاقةٍ وموضوعية .