جميع الاقسام
القرآن وعلومهُ العقائد الإسلامية الفقه وأصولهُ الرجال والحديث سيرة الرسول وآله علوم اللغة العربية الأدب العربي الأسرة والمجتمع الاخلاق و الادعية التاريخ
المزيد   
القرآن الكريم وعلومه
عدد المواضيع في القسم ( 11642) موضوعاً
تأملات قرآنية
علوم القرآن
الإعجاز القرآني
قصص قرآنية
العقائد في القرآن
التفسير الجامع
مقالات عقائدية

التاريخ: 2 / تشرين الاول / 2014 م 1094
التاريخ: 13 / 12 / 2015 1280
التاريخ: 18 / 12 / 2015 1345
التاريخ: 6 / آيار / 2015 م 1245
توحيد النبي (صلى الله عليه وآل وسلم)  
  
1201   02:13 صباحاً   التاريخ: 22 / تموز / 2015 م
المؤلف : ناصر مكارم الشيرازي
الكتاب أو المصدر : تفسير الامثل
الجزء والصفحة : ج4 , ص281-282


أقرأ أيضاً
التاريخ: 30 / أيلول / 2014 م 1279
التاريخ: 25 / أيلول / 2014 م 1163
التاريخ: 9 / تشرين الثاني / 2014 م 1135
التاريخ: 21 / 12 / 2015 1225

 إِنّي لست موحداً من حيث العقيدة فحسب، بل إِني أعمل كل عمل صالح: {قُلْ إِنَّ صَلَاتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ} [الأنعام: 162] ، فأنا أحيى لله، وله أموت، وأفدي بكل شيء لأجله، وكل هدفي وكل حبّي بل كل وجودي له.

و«النُسُك» يعني في الأصل العبادة، ولذا يقال: للعابد: ناسك، ولكن هذه الكلمة تطلق في الأغلب على أعمال الحج فيقال: مناسك الحج.

وقد احتمل البعض أن يكون الموارد من «النُسُك» هنا هو «الأُضحيّة»، ولكن الظاهر أنّه يشمل كل عبادة، وهو إِشارة أوّلا إِلى الصّلاة كأهم عبادة، ثمّ إِلى سائر العبادات بشكل كلّي، يعني صلاتي وكل عباداتي، بل وحتى موتي وحياتي كلها له تعالى.

سؤال وجواب

التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 3611
التاريخ: 29 / أيلول / 2015 م 2752
التاريخ: 29 / أيلول / 2015 م 2833
التاريخ: 8 / 12 / 2015 3811
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 3273
شبهات وردود

التاريخ: 13 / 12 / 2015 1647
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 1843
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 1792
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 1975
هل تعلم

التاريخ: 23 / تشرين الاول / 2014 م 1380
التاريخ: 9 / آيار / 2015 م 1609
التاريخ: 9 / آيار / 2015 م 1556
التاريخ: 26 / تشرين الثاني / 2014 1372

المرجع الإلكتروني للمعلوماتية هو موقع معلوماتي موسوعي شامل يحتوي على العديد من النوافذ الفكرية العلمية والإنسانية ، وخيارك الأفضل للبحث عن المعلومة الدقيقة المقتبسة من أمهات الكتب بوثاقةٍ وموضوعية .