أقرأ أيضاً
التاريخ: 7-4-2016
2682
التاريخ:
3228
التاريخ: 5-4-2016
2795
التاريخ: 7-4-2016
2655
|
قضى الشرع الإسلامي باتيان الأذان والإقامة في خصوص الصلاة اليومية الواجبة وأما ما عداها من الصلاة المندوبة كصلاة النوافل أو الواجبة كصلاة العيدين والآيات فان الشرع قد حكم بتركهما فقد قال رسول الله (صلى الله عليه واله) : ليس في العيدين أذان ولا إقامة ؛ وسار على هذه السنة الخلفاء من بعد رسول الله (صلى الله عليه واله) ولكن معاوية لم يبال بذلك فقد أحدث الأذان والإقامة في صلاة العيد وبذلك خالف رسول الله وجافى ما أثر عنه وكان مبدعا في تشريعه.
والزمت السنة الإسلامية فى صلاة العيد بالخطبة بعد فراغ الإمام من الصلاة فقد صلى النبي (صلى الله عليه واله) صلاة عيد الفطر وبعد الفراغ منها قام خطيبا بين أصحابه وفعل النبيّ كقوله سنة يجب اتباعه وصلى من بعده الخلفاء على وفق صلاته ولكن معاوية لم يعتن بذلك فقد قدّم الخطبة على الصلاة واقتفي بفعله الأمويون وبذلك فقد هجر سنة النبيّ.
|
|
صنع الذكريات والتفكير يدمر الدماغ.. دراسة تشرح السبب
|
|
|
|
|
الصين.. عودة كاسحتي الجليد إلى شنغهاي بعد انتهاء بعثة استكشافية إلى القطب الجنوبي
|
|
|
|
جامعة الكفيل تكرم الفائزين بأبحاث طلبة كلية الصيدلة وطب الأسنان
|
|
مشروع التكليف الشرعي بنسخته السادسة الورود الفاطمية... أضخم حفل لفتيات كربلاء
|
|
ضمن جناح جمعيّة العميد العلميّة والفكريّة المجمع العلمي يعرض إصداراته في معرض تونس الدولي للكتاب
|
|
جامعة الكفيل تعقد مؤتمرها الطلابي العلمي الرابع
|