جميع الاقسام
القرآن الكريم وعلومهُ العقائد الإسلامية الفقه الإسلامي وأصولهُ الرجال والحديث سيرة الرسول وآله اللغة العربية الأدب العربي الأسرة والمجتمع الاخلاق و الادعية التاريخ
المزيد من الاقسام   
القرآن الكريم وعلومه
عدد المواضيع في القسم ( 11373) موضوعاً
تأملات قرآنية
علوم القرآن
الإعجاز القرآني
قصص قرآنية
العقائد في القرآن
التفسير الجامع
السيرة النبوية

التاريخ: 11 / 4 / 2016 204
التاريخ: 19 / آيار / 2015 م 321
التاريخ: 18 / 4 / 2017 48
التاريخ: 17 / آيار / 2015 م 342
مقالات عقائدية

التاريخ: 3 / 12 / 2015 402
التاريخ: 26 / أيلول / 2014 م 438
التاريخ: 9 / حزيران / 2015 م 427
التاريخ: 25 / أيلول / 2014 م 449
الذنوب وسلب النعم  
  
420   10:39 صباحاً   التاريخ: 25 / أيلول / 2014 م
المؤلف : ناصر مكارم الشيرازي
الكتاب أو المصدر : تفسير الامثل
الجزء والصفحة : ج12 , ص210


أقرأ أيضاً
التاريخ: 3 / تشرين الاول / 2014 م 429
التاريخ: 2 / تشرين الاول / 2014 م 471
التاريخ: 25 / أيلول / 2014 م 569
التاريخ: 9 / تشرين الثاني / 2014 م 542

 في حديث عميق الدلالة لأمير المؤمنين نقراً قوله (عليه السلام): «وأيم الله! ما كان قوم قط في غض نعمة من عيش فزال عنهم إلاّ بذنوب اجترحوها، لأنّ الله ليس بظلام للعبيد».

ثم أضاف (عليه السلام):

«ولو أنّ الناس حين تنزل بهم النقم، وتزول عنهم النعم، فزعوا إلى ربّهم بصدق من نياتهم، ووله من قلوبهم، لردّ عليهم كلّ شارد، وأصلح لهم كلّ فاسد.»(1)

إنّ هذا النص العلوي الكريم يوضح ـ بجلاء ـ علاقة الذنوب بسلب النعم وزوالها.

_________________
1- نهج البلاغة، الخطبة 178.

سؤال وجواب

التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 999
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 903
التاريخ: 25 / تشرين الاول / 2014 م 1271
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 1411
التاريخ: 12 / 6 / 2016 903
شبهات وردود

التاريخ: 23 / نيسان / 2015 م 668
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 688
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 746
التاريخ: 29 / 11 / 2015 701
هل تعلم

التاريخ: 23 / تشرين الاول / 2014 م 655
التاريخ: 14 / تشرين الثاني / 2014 544
التاريخ: 15 / 5 / 2016 438
التاريخ: 23 / تشرين الاول / 2014 م 474

المرجع الإلكتروني للمعلوماتية هو موقع معلوماتي موسوعي شامل يحتوي على العديد من النوافذ الفكرية العلمية والإنسانية ، وخيارك الأفضل للبحث عن المعلومة الدقيقة المقتبسة من أمهات الكتب بوثاقةٍ وموضوعية .