English
       
جميع الاقسام
القرآن وعلومهُ العقائد الإسلامية الفقه وأصولهُ الرجال والحديث سيرة الرسول وآله علوم اللغة العربية الأدب العربي الأسرة والمجتمع الاخلاق و الادعية التاريخ
المزيد   
القرآن الكريم وعلومه
عدد المواضيع في القسم ( 11642) موضوعاً
تأملات قرآنية
علوم القرآن
الإعجاز القرآني
قصص قرآنية
العقائد في القرآن
التفسير الجامع
السيرة النبوية

التاريخ: 5 / 7 / 2017 663
التاريخ: 29 / تموز / 2015 م 1092
التاريخ: 22 / 11 / 2015 1094
التاريخ: 29 / 3 / 2016 944
مقالات عقائدية

التاريخ: 6 / آيار / 2015 م 1491
التاريخ: 3 / تشرين الاول / 2014 م 1427
التاريخ: 1 / 12 / 2015 1324
التاريخ: 2 / 12 / 2015 1478
الإِيمان والرّؤية الواضحة  
  
1535   09:45 صباحاً   التاريخ: 25 / أيلول / 2014 م
المؤلف : ناصر مكارم الشيرازي
الكتاب أو المصدر : تفسير الامثل
الجزء والصفحة : ج4 ص207


أقرأ أيضاً
التاريخ: 9 / حزيران / 2015 م 1402
التاريخ: 9 / تشرين الثاني / 2014 م 1617
التاريخ: 9 / تشرين الاول / 2015 م 1616
التاريخ: 22 / 12 / 2015 1463

 كثيراً ما يستعمل القرآن «الموت» و«الحياة» بالمدلول المعنوي لهما لتمثيل الكفر والإِيمان، وهذا يدل على أنّ الإِيمان ليس مجرّد معتقدات جافة وأوراد وطقوس، بل هو بمثابة الروح التي تحل في النفوس الميتة غير المؤمنة، فتؤثر عليها في جميع شؤونها، وتمنح العيون الرؤية، والآذان قدرة السمع، واللسان قوة البيان، والأطراف العزم على اداء النشاطات البناءة ... الإِيمان يغير الأفراد، ويشمل هذا التغيير كل جوانب الحياة، وتبدو آثاره في كل الحركات والسكنات.

سؤال وجواب

التاريخ: 13 / 12 / 2015 3426
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 3579
التاريخ: 24 / تشرين الثاني / 2014 3950
التاريخ: 12 / 6 / 2016 3079
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 3377
شبهات وردود

التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 2073
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 2380
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 2202
التاريخ: 29 / أيلول / 2015 م 2129
هل تعلم

التاريخ: 23 / تشرين الاول / 2014 م 1778
التاريخ: 26 / تشرين الثاني / 2014 1757
التاريخ: 3 / حزيران / 2015 م 1717
التاريخ: 24 / تشرين الثاني / 2014 1701

المرجع الإلكتروني للمعلوماتية هو موقع معلوماتي موسوعي شامل يحتوي على العديد من النوافذ الفكرية العلمية والإنسانية ، وخيارك الأفضل للبحث عن المعلومة الدقيقة المقتبسة من أمهات الكتب بوثاقةٍ وموضوعية .