جميع الاقسام
القرآن وعلومهُ العقائد الإسلامية الفقه وأصولهُ الرجال والحديث سيرة الرسول وآله علوم اللغة العربية الأدب العربي الأسرة والمجتمع الاخلاق و الادعية التاريخ
المزيد   
القرآن الكريم وعلومه
عدد المواضيع في القسم ( 11642) موضوعاً
تأملات قرآنية
علوم القرآن
الإعجاز القرآني
قصص قرآنية
العقائد في القرآن
التفسير الجامع
السيرة النبوية

التاريخ: 15 / 6 / 2017 384
التاريخ: 17 / 3 / 2016 718
التاريخ: 2 / آب / 2015 م 802
التاريخ: 14 / 10 / 2015 845
مقالات عقائدية

التاريخ: 9 / تشرين الثاني / 2014 م 1170
التاريخ: 9 / حزيران / 2015 م 1085
التاريخ: 26 / تشرين الثاني / 2014 1172
التاريخ: 24 / تشرين الثاني / 2014 1172
حبّ الدنيا يدخل النار  
  
1135   10:56 صباحاً   التاريخ: 21 / 12 / 2015
المؤلف : الشيخ ناصر مكارم الشيرازي
الكتاب أو المصدر : نفحات القران
الجزء والصفحة : ج6 ,ص277.


أقرأ أيضاً
التاريخ: 2 / 12 / 2015 1023
التاريخ: 9 / تشرين الثاني / 2014 م 1273
التاريخ: 17 / 12 / 2015 1097
التاريخ: 3 / 12 / 2015 1112

حبّ الدنيا رأس كل خطيئة، ومن العوامل المهمّة في إلقاء الكثير من الناس في نار جهنّم، كما صرّح بذلك قوله تعالى‏ : {مَّن كَانَ يُرِيدُ العَاجِلَةَ عَجَّلْنَا لَهُ فِيهَا مانَشَاءُ لِمَن نُّريدُ ثُمَّ جَعَلْنَا لَهُ جَهَنَّمَ يَصْلَاهَا مَذمُوماً مَّدحُوراً} (الاسراء/ 18).

أي إنَّ الأمر ليس بهذه الدرجة من البساطة بحيث ينال أهل الدنيا كل مقاصدهم منها، بل قد يلجأون إلى‏ الآف الحيل والمساعي، بل ويضطرون إلى‏ ارتكاب الجرائم والمعاصي من أجل بلوغ بعض من اغراضهم، لكن جهنّم لهم بالمرصاد، فتحرق أجسادهم وأرواحهم أيضاً بحكم كونهم «مذمومين» و «مدحورين» ومطرودين من رحمة اللَّه‏ «1».

______________________

(1). ورد نظير هذا المعنى‏ في سورة النازعات؛ 38.

 

 

شبهات وردود

التاريخ: 11 / 12 / 2015 1736
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 1750
التاريخ: 23 / نيسان / 2015 م 2399
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 1752
هل تعلم

التاريخ: 9 / آيار / 2015 م 1284
التاريخ: 8 / 12 / 2015 1258
التاريخ: 9 / آيار / 2015 م 2707
التاريخ: 10 / آيار / 2015 م 1310

المرجع الإلكتروني للمعلوماتية هو موقع معلوماتي موسوعي شامل يحتوي على العديد من النوافذ الفكرية العلمية والإنسانية ، وخيارك الأفضل للبحث عن المعلومة الدقيقة المقتبسة من أمهات الكتب بوثاقةٍ وموضوعية .