جميع الاقسام
القرآن الكريم وعلومهُ العقائد الإسلامية الفقه الإسلامي وأصولهُ الرجال والحديث سيرة الرسول وآله اللغة العربية الأدب العربي الأسرة والمجتمع الاخلاق و الادعية التاريخ
المزيد من الاقسام   
القرآن الكريم وعلومه
عدد المواضيع في القسم ( 11373) موضوعاً
تأملات قرآنية
علوم القرآن
الإعجاز القرآني
قصص قرآنية
العقائد في القرآن
التفسير الجامع
السيرة النبوية

التاريخ: 5 / 4 / 2016 273
التاريخ: 29 / كانون الثاني / 2015 283
التاريخ: 31 / تموز / 2015 م 348
التاريخ: 14 / 10 / 2015 429
مقالات عقائدية

التاريخ: 17 / 12 / 2015 533
التاريخ: 9 / حزيران / 2015 م 510
التاريخ: 3 / تشرين الاول / 2014 م 623
التاريخ: 3 / تشرين الاول / 2014 م 493
(لِقاء الله) يعني ما وعد الله به  
  
505   03:34 مساءاً   التاريخ: 6 / 12 / 2015
المؤلف : أبي جعفر محمد بن علي بن شهرآشوب
الكتاب أو المصدر : متشابه القرآن والمختلف فيه
الجزء والصفحة : ج1 ، ص 381.

قوله سبحانه : {قَدْ خَسِرَ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِلِقٰاءِ اللّٰهِ حَتّٰى إِذٰا جٰاءَتْهُمُ السّٰاعَةُ بَغْتَةً قٰالُوا يٰا حَسْرَتَنٰا عَلىٰ مٰا فَرَّطْنٰا فِيهٰا} [الأنعام : 31] .

أي : خسر هؤلاء الكفار الذين كذبوا بلقاء ما وعد الله به من الثواب والعقاب وجعل لقاءهم لذلك لقاءه تعالى مجازاً . كما يقول المسلمون لمن مات منهم : لقد لقي الله وصار إليه . يعنون : لقاء ما يستحقه من الله ، كما قال : {ولَقَدْ كُنْتُمْ تَمَنَّوْنَ الْمَوْتَ مِنْ قَبْلِ أَنْ تَلْقَوْهُ فَقَدْ رَأَيْتُمُوهُ وأَنْتُمْ تَنْظُرُونَ} [آل عمران : 143] ، والموت لا يشاهد . أي : رأيتم أسبابه ، وأنتم تنظُرون‌ .

سؤال وجواب

التاريخ: 8 / 12 / 2015 1266
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 1550
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 1927
التاريخ: 18 / أيلول / 2014 م 1656
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 1352
شبهات وردود

التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 785
التاريخ: 27 / 11 / 2015 766
التاريخ: 13 / 12 / 2015 811
التاريخ: 23 / نيسان / 2015 م 933
هل تعلم

التاريخ: 26 / 11 / 2015 497
التاريخ: 9 / آيار / 2015 م 644
التاريخ: 26 / 11 / 2015 704
التاريخ: 3 / حزيران / 2015 م 651

المرجع الإلكتروني للمعلوماتية هو موقع معلوماتي موسوعي شامل يحتوي على العديد من النوافذ الفكرية العلمية والإنسانية ، وخيارك الأفضل للبحث عن المعلومة الدقيقة المقتبسة من أمهات الكتب بوثاقةٍ وموضوعية .