English
       
جميع الاقسام
القرآن وعلومهُ العقائد الإسلامية الفقه وأصولهُ الرجال والحديث سيرة الرسول وآله علوم اللغة العربية الأدب العربي الأسرة والمجتمع الاخلاق و الادعية التاريخ
المزيد   
القرآن الكريم وعلومه
عدد المواضيع في القسم ( 11643) موضوعاً
تأملات قرآنية
علوم القرآن
الإعجاز القرآني
قصص قرآنية
العقائد في القرآن
التفسير الجامع
السيرة النبوية

التاريخ: 13 / 4 / 2016 1088
التاريخ: 18 / كانون الثاني / 2015 1168
التاريخ: 16 / كانون الاول / 2014 م 1189
التاريخ: 15 / 11 / 2015 1286
مقالات عقائدية

التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 1775
التاريخ: 18 / 10 / 2015 1706
التاريخ: 24 / تشرين الثاني / 2014 1638
التاريخ: 17 / 12 / 2015 1757
القرآن هدىً للمتقين وغيرهم  
  
1630   02:07 صباحاً   التاريخ: 3 / 12 / 2015
المؤلف : أبي جعفر محمد بن علي بن شهرآشوب
الكتاب أو المصدر : متشابه القرآن والمختلف فيه
الجزء والصفحة : ج2 ، ص63 .


أقرأ أيضاً
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 1614
التاريخ: 9 / تشرين الثاني / 2014 م 1597
التاريخ: 26 / أيلول / 2014 م 1720
التاريخ: 3 / تشرين الاول / 2014 م 1674

قوله سبحانه : {هُدىً لِلْمُتَّقِينَ} [البقرة : 2] .

الإيمانُ ليس بهُدَى من جهة كونه إيماناً وليس فيه تخصيصٌ . ولا يَصحُّ أنَ يكون هُدىً مذهبهم ، لأن العبد عندهم غير مُختارٍ .

و{هُدىً لِلْمُتَّقِينَ} ، لا يَدُلُّ على أنه ليس بهُدىً لغيرهمْ.

قولُهُ سبحانهُ : {مِنْ قَبْلُ هُدىً لِلنّٰاسِ} [آل عمران : 4] .

أي : بياناً ودلالةً أنَّ الله تعالى هَدى َالكافِرَ إلى الإيمان كما هدى المؤمنَ.

سؤال وجواب

التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 4294
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 4894
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 4238
التاريخ: 8 / 12 / 2015 5434
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 4166
شبهات وردود

التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 2497
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 2607
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 2623
التاريخ: 11 / 12 / 2015 2529
هل تعلم

التاريخ: 26 / 11 / 2015 1895
التاريخ: 27 / 11 / 2015 1885
التاريخ: 9 / آيار / 2015 م 1953
التاريخ: 25 / تشرين الثاني / 2014 2073

المرجع الإلكتروني للمعلوماتية هو موقع معلوماتي موسوعي شامل يحتوي على العديد من النوافذ الفكرية العلمية والإنسانية ، وخيارك الأفضل للبحث عن المعلومة الدقيقة المقتبسة من أمهات الكتب بوثاقةٍ وموضوعية .