English
       
جميع الاقسام
القرآن وعلومهُ العقائد الإسلامية الفقه وأصولهُ الرجال والحديث سيرة الرسول وآله علوم اللغة العربية الأدب العربي الأسرة والمجتمع الاخلاق و الادعية التاريخ
المزيد   
القرآن الكريم وعلومه
عدد المواضيع في القسم ( 11678) موضوعاً
تأملات قرآنية
علوم القرآن
الإعجاز القرآني
قصص قرآنية
العقائد في القرآن
التفسير الجامع
السيرة النبوية

التاريخ: 30 / 7 / 2016 1169
التاريخ: 7 / 6 / 2017 1043
التاريخ: 15 / نيسان / 2015 م 1422
التاريخ: 4 / 8 / 2016 1254
مقالات عقائدية

التاريخ: 25 / أيلول / 2014 م 2017
التاريخ: 21 / 12 / 2015 1977
التاريخ: 26 / أيلول / 2014 م 2055
التاريخ: 28 / أيلول / 2014 م 1986
تقبح تزكية النفس من الآدمي وتحسن من الله  
  
1920   04:38 مساءاً   التاريخ: 2 / 12 / 2015
المؤلف : أبي جعفر محمد بن علي بن شهرآشوب
الكتاب أو المصدر : متشابه القرآن والمختلف فيه
الجزء والصفحة : ج1 ، ص332.


أقرأ أيضاً
التاريخ: 24 / تشرين الثاني / 2014 1893
التاريخ: 25 / أيلول / 2014 م 2585
التاريخ: 25 / أيلول / 2014 م 2031
التاريخ: 26 / أيلول / 2014 م 1873

قوله تعالى : {الْمَلِكُ الْقُدُّوسُ السَّلٰامُ الْمُؤْمِنُ الْمُهَيْمِنُ الْعَزِيزُ الْجَبّٰارُ الْمُتَكَبِّرُ} [الحشر : 23] ، {ولَهُ الْكِبْرِيٰاءُ فِي السَّمٰاوٰاتِ والْأَرْضِ} [الجاثية : 37] .

إنما قبح تزكية النفس من الآدمي لأنه منقوص في كل ما يمدح به نفسهُ .

ولما قال تعالى : إنه كريم أو رحيم أو عليم ففيه كل الكرم والرحمة والعلم . ولا يجتلب بمدح نفسه ولا يدفع ضراً .

وجاز أيضا أن يمدح نفسه ليعرفها أيضا خلقه ليعبدَ ويعظم.

سؤال وجواب

التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 5045
التاريخ: 5 / 4 / 2016 4858
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 5982
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 7704
التاريخ: 27 / 11 / 2015 4247
شبهات وردود

التاريخ: 30 / 11 / 2015 2999
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 2903
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 2958
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 2896
هل تعلم

التاريخ: 13 / تشرين الثاني / 2014 2585
التاريخ: 3 / حزيران / 2015 م 2229
التاريخ: 9 / آيار / 2015 م 2333
التاريخ: 17 / 4 / 2016 2354

المرجع الإلكتروني للمعلوماتية هو موقع معلوماتي موسوعي شامل يحتوي على العديد من النوافذ الفكرية العلمية والإنسانية ، وخيارك الأفضل للبحث عن المعلومة الدقيقة المقتبسة من أمهات الكتب بوثاقةٍ وموضوعية .