English
       
جميع الاقسام
القرآن وعلومهُ العقائد الإسلامية الفقه وأصولهُ الرجال والحديث سيرة الرسول وآله علوم اللغة العربية الأدب العربي الأسرة والمجتمع الاخلاق و الادعية التاريخ
المزيد   
القرآن الكريم وعلومه
عدد المواضيع في القسم ( 11642) موضوعاً
تأملات قرآنية
علوم القرآن
الإعجاز القرآني
قصص قرآنية
العقائد في القرآن
التفسير الجامع
السيرة النبوية

التاريخ: 3 / آب / 2015 م 1092
التاريخ: 2 / 4 / 2017 681
التاريخ: 1 / 5 / 2016 993
التاريخ: 5 / كانون الثاني / 2015 م 1147
مقالات عقائدية

التاريخ: 24 / تشرين الثاني / 2014 1501
التاريخ: 5 / تشرين الاول / 2014 م 1378
التاريخ: 9 / تشرين الثاني / 2014 م 1531
التاريخ: 31 / 5 / 2016 1211
المصباح مثل لنور الله  
  
1300   03:32 مساءاً   التاريخ: 2 / 12 / 2015
المؤلف : أبي جعفر محمد بن علي بن شهرآشوب
الكتاب أو المصدر : متشابه القرآن والمختلف فيه
الجزء والصفحة : ج1 ، ص353-354.


أقرأ أيضاً
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 1478
التاريخ: 9 / حزيران / 2015 م 1338
التاريخ: 7 / تشرين الاول / 2014 م 1482
التاريخ: 28 / أيلول / 2014 م 1468

جعل [الله] لنوره مثلا وهو المصباح في ضعفه وكيف يكون نورا والأرض والسماء في ضوئهما .

ولو كان نوراً لوجب أن يكون ذا أجزاء كثيرة لأن النور هو المضي‌ء والمضي‌ء لا يكون إلا بأن ينفصل منه أجزاء يضي‌ء غيره بتلك الأجزاء .

ولو كان نوراً لم يخل من أن يحجبه الظلمة والحجاب أولا يحجبه شي‌ء فإن لم يحجبه شي‌ء وجب أن تكون السماوات والأرض في جميع الأوقات مضيئة وإن حجبه حجاب أو منعه مانع كان كسائر الأنوار .

سؤال وجواب

التاريخ: 30 / 11 / 2015 5138
التاريخ: 25 / تشرين الاول / 2014 م 3961
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 4194
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 4004
التاريخ: 5 / 4 / 2016 3401
شبهات وردود

التاريخ: 23 / تشرين الثاني / 2014 2155
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 2045
التاريخ: 30 / 11 / 2015 2289
التاريخ: 11 / 12 / 2015 2243
هل تعلم

التاريخ: 25 / تشرين الثاني / 2014 1750
التاريخ: 9 / آيار / 2015 م 1829
التاريخ: 9 / آيار / 2015 م 1779
التاريخ: 23 / تشرين الاول / 2014 م 1719

المرجع الإلكتروني للمعلوماتية هو موقع معلوماتي موسوعي شامل يحتوي على العديد من النوافذ الفكرية العلمية والإنسانية ، وخيارك الأفضل للبحث عن المعلومة الدقيقة المقتبسة من أمهات الكتب بوثاقةٍ وموضوعية .