جميع الاقسام
القرآن الكريم وعلومهُ العقائد الإسلامية الفقه الإسلامي وأصولهُ الرجال والحديث سيرة الرسول وآله اللغة العربية الأدب العربي الأسرة والمجتمع الاخلاق و الادعية التاريخ
المزيد من الاقسام   
القرآن الكريم وعلومه
عدد المواضيع في القسم ( 11373) موضوعاً
تأملات قرآنية
علوم القرآن
الإعجاز القرآني
قصص قرآنية
العقائد في القرآن
التفسير الجامع
السيرة النبوية

التاريخ: 3 / 8 / 2016 133
التاريخ: 2 / شباط / 2015 م 301
التاريخ: 29 / 3 / 2016 241
التاريخ: 29 / كانون الثاني / 2015 254
مقالات عقائدية

التاريخ: 9 / تشرين الثاني / 2014 م 431
التاريخ: 9 / تشرين الثاني / 2014 م 474
التاريخ: 1 / 12 / 2015 331
التاريخ: 9 / حزيران / 2015 م 360
إدراك أسرار الوجود خاصّ بالعلماء  
  
493   02:30 صباحاً   التاريخ: 27 / 11 / 2015
المؤلف : الشيخ ناصر مكارم الشيرازي
الكتاب أو المصدر : نفحات القرآن
الجزء والصفحة : ج1 ، ص47.


أقرأ أيضاً
التاريخ: 23 / تشرين الاول / 2014 م 440
التاريخ: 18 / 5 / 2016 356
التاريخ: 18 / 4 / 2016 756
التاريخ: 26 / 11 / 2015 417

قال تعالى : {وَمِنْ آيَاتِهِ خَلْقُ السَّموَاتِ وَالْأَرْضِ وَاخْتِلَافُ أَلْسِنَتِكُمْ وَأَلْوَانِكُمْ إِنَّ فِى ذلِكَ لَآيَاتٍ لِّلْعَالِمِينَ}. (الروم/ 22)

{وَتِلْكَ الْأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنّاسِ وَمَا يَعْقِلُهَا إِلَّا الْعَالِمُونَ‏}. (العنكبوت/ 43)

في الآية الأولى‏ عُدَّ إدراك اسرار كتاب التكوين خاصاً بالعلماء وفي الثانية عُدَّ فهم كتاب التدوين خاصاً بهم كذلك.

وهذا تشجيع لطلب العلم والمعرفة من جهة، ودليل على‏ مسألة المعرفة من جهة أخرى‏.

سؤال وجواب

التاريخ: 18 / أيلول / 2014 م 1096
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 1180
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 1048
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 1098
التاريخ: 22 / 3 / 2016 773
شبهات وردود

التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 689
التاريخ: 11 / 12 / 2015 541
التاريخ: 23 / نيسان / 2015 م 663
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 883
هل تعلم

التاريخ: 17 / 7 / 2016 333
التاريخ: 13 / تشرين الثاني / 2014 467
التاريخ: 27 / 11 / 2015 494
التاريخ: 26 / تشرين الثاني / 2014 884

المرجع الإلكتروني للمعلوماتية هو موقع معلوماتي موسوعي شامل يحتوي على العديد من النوافذ الفكرية العلمية والإنسانية ، وخيارك الأفضل للبحث عن المعلومة الدقيقة المقتبسة من أمهات الكتب بوثاقةٍ وموضوعية .