جميع الاقسام
القرآن الكريم وعلومهُ العقائد الإسلامية الفقه الإسلامي وأصولهُ الرجال والحديث سيرة الرسول وآله اللغة العربية الأدب العربي الأسرة والمجتمع الاخلاق و الادعية التاريخ
المزيد من الاقسام   
القرآن الكريم وعلومه
عدد المواضيع في القسم ( 11373) موضوعاً
تأملات قرآنية
علوم القرآن
الإعجاز القرآني
قصص قرآنية
العقائد في القرآن
التفسير الجامع
السيرة النبوية

التاريخ: 19 / 10 / 2015 324
التاريخ: 31 / تموز / 2015 م 368
التاريخ: 22 / 8 / 2016 229
التاريخ: 3 / نيسان / 2015 م 349
مقالات عقائدية

التاريخ: 9 / تشرين الثاني / 2014 م 580
التاريخ: 9 / تشرين الثاني / 2014 م 524
التاريخ: 9 / تشرين الثاني / 2014 م 530
التاريخ: 25 / أيلول / 2014 م 509
فقدان بعض صفات الإيمان لا يقتضي نفي اسم الإيمان  
  
595   03:49 مساءاً   التاريخ: 26 / 11 / 2015
المؤلف : أبي جعفر محمد بن علي بن شهرآشوب
الكتاب أو المصدر : متشابه القرآن والمختلف فيه
الجزء والصفحة : ج1 ، ص 423-424.


أقرأ أيضاً
التاريخ: 9 / آيار / 2015 م 602
التاريخ: 13 / تشرين الثاني / 2014 596
التاريخ: 23 / تشرين الاول / 2014 م 638
التاريخ: 14 / تشرين الثاني / 2014 555

قوله سبحانه : {إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ الَّذِينَ إِذٰا ذُكِرَ اللّٰهُ وَجِلَتْ قُلُوبُهُمْ} [الأنفال : 2] الآية ، لا يقتضي نفي اسم الإيمان عمن لم يكن بالصفات المذكورة فيها وإنما يقتضي التفضيل والتعظيم فكأنه تعالى قال : إنما أفاضل المؤمنين وخيارهم من فعل كذا وكذا . كما يقول : الرجل من يضبط نفسه عند الغضب . وإن كان من لا يفعل ذلك لا يخرج من أن يكون رجلاً.

سؤال وجواب

التاريخ: 28 / أيلول / 2015 م 1555
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 1875
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 1838
التاريخ: 26 / تشرين الاول / 2014 م 1351
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 2226
شبهات وردود

التاريخ: 23 / نيسان / 2015 م 788
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 801
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 803
التاريخ: 11 / 12 / 2015 766
هل تعلم

التاريخ: 14 / تشرين الثاني / 2014 612
التاريخ: 27 / 11 / 2015 693
التاريخ: 10 / آيار / 2015 م 649
التاريخ: 15 / 5 / 2016 516

المرجع الإلكتروني للمعلوماتية هو موقع معلوماتي موسوعي شامل يحتوي على العديد من النوافذ الفكرية العلمية والإنسانية ، وخيارك الأفضل للبحث عن المعلومة الدقيقة المقتبسة من أمهات الكتب بوثاقةٍ وموضوعية .