English
       
جميع الاقسام
القرآن وعلومهُ العقائد الإسلامية الفقه وأصولهُ الرجال والحديث سيرة الرسول وآله علوم اللغة العربية الأدب العربي الأسرة والمجتمع الاخلاق و الادعية التاريخ
المزيد   
القرآن الكريم وعلومه
عدد المواضيع في القسم ( 11642) موضوعاً
تأملات قرآنية
علوم القرآن
الإعجاز القرآني
قصص قرآنية
العقائد في القرآن
التفسير الجامع
السيرة النبوية

التاريخ: 19 / 3 / 2016 997
التاريخ: 16 / كانون الاول / 2014 م 1124
التاريخ: 21 / آيار / 2015 م 1020
التاريخ: 20 / 4 / 2016 889
مقالات عقائدية

التاريخ: 18 / 10 / 2015 1492
التاريخ: 6 / آيار / 2015 م 1472
التاريخ: 9 / حزيران / 2015 م 1545
التاريخ: 26 / أيلول / 2014 م 1724
آية التجسيم  
  
2257   12:09 صباحاً   التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م
المؤلف : ناصر مكارم الشيرازي
الكتاب أو المصدر : تفسير الأمثل
الجزء والصفحة : ج4 ، ص34


أقرأ أيضاً
التاريخ: 19 / تموز / 2015 م 2181
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 2328
التاريخ: 24 / تشرين الثاني / 2014 2076
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 2124

 قال تعالى : {وَهُوَ الْقَاهِرُ فَوْقَ عِبَادِهِ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْخَبِيرُ} [الأنعام: 18]

أنّ تعبير (فوق عباده) هو التفوق في المقام لا في المكان، إِذ ليس لله مكان محدد.

ومن العجيب جداً أنّ بعض ذوي العقول المتحجرة اتّخذ من هذه الآية دليلا على تجسيم الله سبحانه، على الرغم من عدم وجود أي شك في أنّ هذا التعبير معنوي يدل على تفوق الله من حيث القدرة على عبيده وحتى فرعون ـ مع كونه بشراً ذا جسم ـ يستعمل الكلمة نفسها لإِظهار تفوقه السلطوي، لا تفوقه المكاني.

سؤال وجواب

التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 3577
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 4059
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 3236
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 4559
التاريخ: 8 / 12 / 2015 5109
شبهات وردود

التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 2257
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 2405
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 2676
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 2254
هل تعلم

التاريخ: 3 / 4 / 2016 1701
التاريخ: 9 / آيار / 2015 م 1783
التاريخ: 10 / آيار / 2015 م 1917
التاريخ: 14 / تشرين الثاني / 2014 1676

المرجع الإلكتروني للمعلوماتية هو موقع معلوماتي موسوعي شامل يحتوي على العديد من النوافذ الفكرية العلمية والإنسانية ، وخيارك الأفضل للبحث عن المعلومة الدقيقة المقتبسة من أمهات الكتب بوثاقةٍ وموضوعية .