English
       
جميع الاقسام
القرآن وعلومهُ العقائد الإسلامية الفقه وأصولهُ الرجال والحديث سيرة الرسول وآله علوم اللغة العربية الأدب العربي الأسرة والمجتمع الاخلاق و الادعية التاريخ
المزيد   
القرآن الكريم وعلومه
عدد المواضيع في القسم ( 11642) موضوعاً
تأملات قرآنية
علوم القرآن
الإعجاز القرآني
قصص قرآنية
العقائد في القرآن
التفسير الجامع
السيرة النبوية

التاريخ: 1 / 6 / 2017 523
التاريخ: 10 / 4 / 2016 794
التاريخ: 25 / 2 / 2018 686
التاريخ: 7 / نيسان / 2015 م 909
مقالات عقائدية

التاريخ: 1 / 12 / 2015 1285
التاريخ: 3 / 12 / 2015 1308
التاريخ: 17 / 12 / 2015 1257
التاريخ: 24 / تشرين الثاني / 2014 1476
معرفة الله ضرورية  
  
1275   12:43 صباحاً   التاريخ: 9 / حزيران / 2015 م
المؤلف : أبي جعفر محمد بن علي بن شهرآشوب
الكتاب أو المصدر : متشابه القرآن والمختلف فيه
الجزء والصفحة : ج1 ، ص 182-183


أقرأ أيضاً
التاريخ: 30 / أيلول / 2014 م 1459
التاريخ: 9 / تشرين الثاني / 2014 م 1305
التاريخ: 28 / أيلول / 2014 م 1297
التاريخ: 3 / تشرين الاول / 2014 م 1439

قوله سبحانه : {ثُمَّ لَمْ تَكُنْ فِتْنَتُهُمْ إِلّٰا أَنْ قٰالُوا واللّٰهِ رَبِّنٰا مٰا كُنّٰا مُشْرِكِينَ} [الانعام : 23] .

يدل على بطلان قول من قال إن المعارف ضرورية لأن الله تعالى أخبر عنهم أنهم لم يكونوا مشركين عند أنفسهم في دار الدنيا وأن الله كذبهم وأنهم كانوا كاذبين على الحقيقة وإن اعتقدوا خلافه في الدنيا .

فأما معارفهم في الآخرة ضرورية حاصلة على وجه هم ملجئون إليها فعلى الوجهين جميعا لا يجوز أن يقع منهم القبيح لا محالة.

سؤال وجواب

التاريخ: 24 / تشرين الثاني / 2014 3624
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 3192
التاريخ: 11 / 12 / 2015 3742
التاريخ: 8 / 12 / 2015 4054
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 4916
شبهات وردود

التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 1982
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 1995
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 2050
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 2102
هل تعلم

التاريخ: 26 / تشرين الثاني / 2014 1547
التاريخ: 20 / تشرين الاول / 2014 م 1515
التاريخ: 9 / آيار / 2015 م 1925
التاريخ: 10 / آيار / 2015 م 1558

المرجع الإلكتروني للمعلوماتية هو موقع معلوماتي موسوعي شامل يحتوي على العديد من النوافذ الفكرية العلمية والإنسانية ، وخيارك الأفضل للبحث عن المعلومة الدقيقة المقتبسة من أمهات الكتب بوثاقةٍ وموضوعية .