English
       
جميع الاقسام
القرآن وعلومهُ العقائد الإسلامية الفقه وأصولهُ الرجال والحديث سيرة الرسول وآله علوم اللغة العربية الأدب العربي الأسرة والمجتمع الاخلاق و الادعية التاريخ
المزيد   
القرآن الكريم وعلومه
عدد المواضيع في القسم ( 11727) موضوعاً
تأملات قرآنية
علوم القرآن
الإعجاز القرآني
قصص قرآنية
العقائد في القرآن
التفسير الجامع
السيرة النبوية

التاريخ: 3 / آب / 2015 م 1479
التاريخ: 6 / آذار / 2015 م 1774
التاريخ: 5 / 5 / 2016 1391
التاريخ: 4 / 8 / 2016 1373
مقالات عقائدية

التاريخ: 28 / أيلول / 2014 م 2119
التاريخ: 24 / تشرين الثاني / 2014 2163
التاريخ: 23 / نيسان / 2015 م 3847
التاريخ: 8 / تشرين الاول / 2014 م 2006
خلق الإنسان من سلالة من طين  
  
2047   01:19 صباحاً   التاريخ: 9 / حزيران / 2015 م
المؤلف : أبي جعفر محمد بن علي بن شهرآشوب
الكتاب أو المصدر : متشابه القرآن والمختلف فيه
الجزء والصفحة : ج1 ، ص 67


أقرأ أيضاً
التاريخ: 1 / 12 / 2015 2111
التاريخ: 9 / تشرين الثاني / 2014 م 2189
التاريخ: 6 / آيار / 2015 م 2151
التاريخ: 1 / 12 / 2015 2350

قوله - سبحانه - {ولَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسٰانَ مِنْ سُلٰالَةٍ مِنْ طِينٍ} [المؤمنون : 12] .

الآية فيها دلالة على أن الإنسان هو هذا الجسم المشاهد ، لأنه المخلوق من نطفةٍ ، والمستخرج من سلالة دون ما يذهب إليه (مُعَمَّرٌ) (1) وغيره من أنه الجوهر البسيط أو شي‌ء لا يصُحُّ عليه التركيبُ والانقسامُ.

__________________

1. مقالات الإسلاميين ، 2 : 307 . الملل والنحل ، 1 : 99 . المعتزلة : 131 .

سؤال وجواب

التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 6171
التاريخ: 26 / تشرين الاول / 2014 م 4915
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 5667
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 6152
التاريخ: 24 / تشرين الثاني / 2014 6351
شبهات وردود

التاريخ: 23 / تشرين الثاني / 2014 4029
التاريخ: 11 / 12 / 2015 3572
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 3151
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 3069
هل تعلم

التاريخ: 8 / 12 / 2015 2489
التاريخ: 3 / حزيران / 2015 م 2431
التاريخ: 25 / تشرين الثاني / 2014 2380
التاريخ: 25 / تشرين الاول / 2014 م 2927

المرجع الإلكتروني للمعلوماتية هو موقع معلوماتي موسوعي شامل يحتوي على العديد من النوافذ الفكرية العلمية والإنسانية ، وخيارك الأفضل للبحث عن المعلومة الدقيقة المقتبسة من أمهات الكتب بوثاقةٍ وموضوعية .