English
       
جميع الاقسام
القرآن وعلومهُ العقائد الإسلامية الفقه وأصولهُ الرجال والحديث سيرة الرسول وآله علوم اللغة العربية الأدب العربي الأسرة والمجتمع الاخلاق و الادعية التاريخ
المزيد   
القرآن الكريم وعلومه
عدد المواضيع في القسم ( 11642) موضوعاً
تأملات قرآنية
علوم القرآن
الإعجاز القرآني
قصص قرآنية
العقائد في القرآن
التفسير الجامع
السيرة النبوية

التاريخ: 21 / آيار / 2015 م 1042
التاريخ: 5 / كانون الثاني / 2015 م 1103
التاريخ: 21 / 4 / 2016 1095
التاريخ: 7 / نيسان / 2015 م 1032
مقالات عقائدية

التاريخ: 26 / أيلول / 2014 م 1471
التاريخ: 7 / تشرين الاول / 2014 م 1482
التاريخ: 3 / 12 / 2015 1354
التاريخ: 1 / تشرين الاول / 2014 م 1471
الله لم يستخرج الذرية من ظهر آدم  
  
1658   02:06 صباحاً   التاريخ: 9 / حزيران / 2015 م
المؤلف : أبي جعفر محمد بن علي بن شهرآشوب
الكتاب أو المصدر : متشابه القرآن والمختلف فيه
الجزء والصفحة : ج1 ، ص 72

قوله - سبحانه - {فِطْرَتَ اللّٰهِ} [الروم : 30] ، وقوله : {مِنَ النُّذُرِ الْأُولىٰ} [النجم : 56] ، وقوله {ومٰا وَجَدْنٰا لِأَكْثَرِهِمْ مِنْ عَهْدٍ} [الأعراف : 105] . وقوله : {لٰا تَبْدِيلَ لِخَلْقِ اللّٰهِ} [الروم : 30] .

فليس فيها شي‌ء من دعواهم ، أنه مسح ظهر آدم ، واستخرج منه الذرية ، وأشهدها على نفوسها وأخذ إقرارها ، بمعرفته . وقد بينا فساده في الآية الأولى‌ (1) .

___________________

1- المقصود بالآية الأولى قوله - تعالى - { وَإِذْ أَخَذَ رَبُّكَ مِنْ بَنِي آدَمَ مِنْ ظُهُورِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ وَأَشْهَدَهُمْ عَلَى أَنْفُسِهِمْ } [الأعراف : 172] . وقد مضى تفسيرها وشيكاً .

سؤال وجواب

التاريخ: 29 / أيلول / 2015 م 3265
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 4292
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 3696
التاريخ: 12 / 6 / 2016 3064
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 4004
شبهات وردود

التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 2114
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 2176
التاريخ: 29 / أيلول / 2015 م 2391
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 2071
هل تعلم

التاريخ: 23 / تشرين الاول / 2014 م 1719
التاريخ: 9 / آيار / 2015 م 1649
التاريخ: 14 / تشرين الثاني / 2014 1604
التاريخ: 26 / 11 / 2015 1701

المرجع الإلكتروني للمعلوماتية هو موقع معلوماتي موسوعي شامل يحتوي على العديد من النوافذ الفكرية العلمية والإنسانية ، وخيارك الأفضل للبحث عن المعلومة الدقيقة المقتبسة من أمهات الكتب بوثاقةٍ وموضوعية .