English
       
جميع الاقسام
القرآن وعلومهُ العقائد الإسلامية الفقه وأصولهُ الرجال والحديث سيرة الرسول وآله علوم اللغة العربية الأدب العربي الأسرة والمجتمع الاخلاق و الادعية التاريخ
المزيد   
القرآن الكريم وعلومه
عدد المواضيع في القسم ( 11642) موضوعاً
تأملات قرآنية
علوم القرآن
الإعجاز القرآني
قصص قرآنية
العقائد في القرآن
التفسير الجامع
السيرة النبوية

التاريخ: 17 / نيسان / 2015 م 980
التاريخ: 17 / 5 / 2017 590
التاريخ: 19 / آيار / 2015 م 1091
التاريخ: 28 / 3 / 2016 884
مقالات عقائدية

التاريخ: 24 / تشرين الثاني / 2014 1384
التاريخ: 9 / تشرين الثاني / 2014 م 1358
التاريخ: 25 / أيلول / 2014 م 1292
التاريخ: 25 / أيلول / 2014 م 1359
الإختلاف في خلق الدواب  
  
1430   02:30 صباحاً   التاريخ: 9 / حزيران / 2015 م
المؤلف : أبي جعفر محمد بن علي بن شهرآشوب
الكتاب أو المصدر : متشابه القرآن والمختلف فيه
الجزء والصفحة : ج1 ، ص 135


أقرأ أيضاً
التاريخ: 22 / 12 / 2015 1340
التاريخ: 22 / 12 / 2015 1498
التاريخ: 25 / أيلول / 2014 م 1289
التاريخ: 25 / أيلول / 2014 م 1429

قوله تعالى : {واللّٰهُ خَلَقَ كُلَّ دَابَّةٍ مِنْ مٰاءٍ فَمِنْهُمْ مَنْ يَمْشِي عَلىٰ بَطْنِهِ} [النور : 45] ،  كالسمك والحيات ،  {ومِنْهُمْ مَنْ يَمْشِي عَلىٰ رِجْلَيْنِ} [النور : 45] ،  مثل ابن آدم والطير ، {ومِنْهُمْ مَنْ يَمْشِي عَلىٰ أَرْبَعٍ} [النور : 45] ،  كالبهائم والسباع .

ولم يذكر المشي على أكثر من أربع ، لأنه كالذي يمشي على أربع في مرأى العين ، فترك ذكره ، لأن العبرة تكفي بذكر الأربع.

 وقال البلخي (1) : لأن عند الفلاسفة أن ما زاد على الأربع ، لا يعتمد عليه ، واعتماده على أربع فقط.

_________________

1. مجمع البيان ، 4 : 148 .

سؤال وجواب

التاريخ: 29 / أيلول / 2015 م 3153
التاريخ: 8 / 12 / 2015 4146
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 3312
التاريخ: 25 / تشرين الاول / 2014 م 3788
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 3764
هل تعلم

التاريخ: 9 / آيار / 2015 م 1635
التاريخ: 26 / تشرين الثاني / 2014 1617
التاريخ: 25 / تشرين الثاني / 2014 1726
التاريخ: 23 / تشرين الاول / 2014 م 1673

المرجع الإلكتروني للمعلوماتية هو موقع معلوماتي موسوعي شامل يحتوي على العديد من النوافذ الفكرية العلمية والإنسانية ، وخيارك الأفضل للبحث عن المعلومة الدقيقة المقتبسة من أمهات الكتب بوثاقةٍ وموضوعية .