English
       
جميع الاقسام
القرآن وعلومهُ العقائد الإسلامية الفقه وأصولهُ الرجال والحديث سيرة الرسول وآله علوم اللغة العربية الأدب العربي الأسرة والمجتمع الاخلاق و الادعية التاريخ
المزيد   
القرآن الكريم وعلومه
عدد المواضيع في القسم ( 11727) موضوعاً
تأملات قرآنية
علوم القرآن
الإعجاز القرآني
قصص قرآنية
العقائد في القرآن
التفسير الجامع
السيرة النبوية

التاريخ: 18 / 3 / 2016 1536
التاريخ: 30 / كانون الثاني / 2015 1850
التاريخ: 17 / 3 / 2016 1525
التاريخ: 11 / كانون الاول / 2014 م 1478
مقالات عقائدية

التاريخ: 28 / أيلول / 2014 م 3062
التاريخ: 20 / 12 / 2015 2511
التاريخ: 26 / أيلول / 2014 م 2210
التاريخ: 6 / 12 / 2015 2298
ضياء الشمس ونور القمر  
  
2659   12:51 صباحاً   التاريخ: 3 / حزيران / 2015 م
المؤلف : أبي جعفر محمد بن علي بن شهرآشوب
الكتاب أو المصدر : متشابه القرآن والمختلف فيه
الجزء والصفحة : ج1 ، ص 159


أقرأ أيضاً
التاريخ: 18 / 5 / 2016 2357
التاريخ: 2 / حزيران / 2015 م 3129
التاريخ: 27 / 11 / 2015 2590
التاريخ: 3 / 4 / 2016 2596

قوله سبحانه : {هُوالَّذِي جَعَلَ الشَّمْسَ ضِيٰاءً والْقَمَرَ نُوراً} [يونس : 5] .

 الشمس ، والقمر، آيتان‌ من آيات الله ، لما فيها من عظم النور ، وغيرهما ، بغير علاقة ، ولا دعامة .

ونور الشمس - لما كان أضعف الأنوار - سماه ضياءً . كما قيل للنارِ ناراً ، لما فيها من الضياء . ولما كان نور القمر دون ذلك سماه نور الشمس وضياها يغلب عليه ولذلك لا يقال أضاء الليل بل يقالُ : أنار الليل ، وليلة منيرة . ويقولون : في قلبه نورٌ . ولا يقال : فيه ضياء.

سؤال وجواب

التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 7611
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 6092
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 6766
التاريخ: 8 / 4 / 2016 7324
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 9685
شبهات وردود

التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 3664
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 3877
التاريخ: 23 / نيسان / 2015 م 3777
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 3850
هل تعلم

التاريخ: 9 / آيار / 2015 م 3063
التاريخ: 26 / 11 / 2015 2792
التاريخ: 5 / 4 / 20ص448.16 2567
التاريخ: 26 / 11 / 2015 2619

المرجع الإلكتروني للمعلوماتية هو موقع معلوماتي موسوعي شامل يحتوي على العديد من النوافذ الفكرية العلمية والإنسانية ، وخيارك الأفضل للبحث عن المعلومة الدقيقة المقتبسة من أمهات الكتب بوثاقةٍ وموضوعية .