English
       
جميع الاقسام
القرآن وعلومهُ العقائد الإسلامية الفقه وأصولهُ الرجال والحديث سيرة الرسول وآله علوم اللغة العربية الأدب العربي الأسرة والمجتمع الاخلاق و الادعية التاريخ
المزيد   
القرآن الكريم وعلومه
عدد المواضيع في القسم ( 11727) موضوعاً
تأملات قرآنية
علوم القرآن
الإعجاز القرآني
قصص قرآنية
العقائد في القرآن
التفسير الجامع
السيرة النبوية

التاريخ: 7 / 6 / 2017 1535
التاريخ: 7 / 4 / 2016 1581
التاريخ: 31 / تموز / 2015 م 1826
التاريخ: 2 / شباط / 2015 م 1730
مقالات عقائدية

التاريخ: 18 / 10 / 2015 2546
التاريخ: 24 / تشرين الثاني / 2014 2634
التاريخ: 30 / 11 / 2015 2643
التاريخ: 26 / أيلول / 2014 م 2747
ليس لإبليس سلطان على بني آدم  
  
3336   01:55 صباحاً   التاريخ: 3 / حزيران / 2015 م
المؤلف : أبي جعفر محمد بن علي بن شهرآشوب
الكتاب أو المصدر : متشابه القرآن والمختلف فيه
الجزء والصفحة : ج1 ، ص 105-106


أقرأ أيضاً
التاريخ: 24 / 11 / 2015 3263
التاريخ: 26 / تشرين الاول / 2014 م 3252
التاريخ: 7 / 4 / 2016 8007
التاريخ: 31 / 5 / 2016 2987

قوله سبحانه : {ومٰا كٰانَ لَهُ عَلَيْهِمْ مِنْ سُلْطٰانٍ} [سبأ : 21] ، وقوله : {ومٰا كٰانَ لِي عَلَيْكُمْ مِنْ سُلْطٰانٍ إِلّٰا أَنْ دَعَوْتُكُمْ فَاسْتَجَبْتُمْ لِي} [إبراهيم : 22] .

 قال الجبائي (1) : ليس له عليهم قدرة على ضررٍ ، ونفعٍ ، أكثر من الوسوسة ، والدعاء إلى الفساد . فأما على ضرٍّ ، فلا ، لأنه خلق ضعيف متخلخل ، لا يقدر على الإضرار بغيره .

___________________

1. مجمع البيان ، 4 : 311 بلفظه من دون عزو الى أحد . وكذلك ، 4 : 388 .

سؤال وجواب

التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 11365
التاريخ: 8 / 12 / 2015 11017
التاريخ: 26 / تشرين الثاني / 2014 11997
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 12174
التاريخ: 29 / أيلول / 2015 م 10496
شبهات وردود

التاريخ: 23 / نيسان / 2015 م 5285
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 5254
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 5684
التاريخ: 27 / 11 / 2015 5058
هل تعلم

التاريخ: 26 / تشرين الاول / 2014 م 3460
التاريخ: 26 / تشرين الثاني / 2014 3350
التاريخ: 4018
التاريخ: 26 / 11 / 2015 3723

المرجع الإلكتروني للمعلوماتية هو موقع معلوماتي موسوعي شامل يحتوي على العديد من النوافذ الفكرية العلمية والإنسانية ، وخيارك الأفضل للبحث عن المعلومة الدقيقة المقتبسة من أمهات الكتب بوثاقةٍ وموضوعية .