English
       
جميع الاقسام
القرآن وعلومهُ العقائد الإسلامية الفقه وأصولهُ الرجال والحديث سيرة الرسول وآله علوم اللغة العربية الأدب العربي الأسرة والمجتمع الاخلاق و الادعية التاريخ
المزيد   
القرآن الكريم وعلومه
عدد المواضيع في القسم ( 11642) موضوعاً
تأملات قرآنية
علوم القرآن
الإعجاز القرآني
قصص قرآنية
العقائد في القرآن
التفسير الجامع
السيرة النبوية

التاريخ: 7 / 6 / 2017 608
التاريخ: 29 / 3 / 2016 974
التاريخ: 3 / 9 / 2017 546
التاريخ: 19 / آيار / 2015 م 1051
مقالات عقائدية

التاريخ: 25 / أيلول / 2014 م 1558
التاريخ: 26 / أيلول / 2014 م 1492
التاريخ: 22 / 12 / 2015 1309
التاريخ: 9 / حزيران / 2015 م 1327
الملائكة رسل الله وهم لا يعصونه  
  
1637   02:50 صباحاً   التاريخ: 3 / حزيران / 2015 م
المؤلف : أبي جعفر محمد بن علي بن شهرآشوب
الكتاب أو المصدر : متشابه القرآن والمختلف فيه
الجزء والصفحة : ج1 ، ص 90


أقرأ أيضاً
التاريخ: 25 / 11 / 2015 1697
التاريخ: 26 / تشرين الثاني / 2014 1574
التاريخ: 9 / آيار / 2015 م 1871
التاريخ: 23 / تشرين الاول / 2014 م 1532

قوله سبحانه : {لٰا يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبٰادَتِهِ ولٰا يَسْتَحْسِرُونَ} [الأنبياء : 19] .

وقوله {سُبْحَانَهُ بَلْ عِبَادٌ مُكْرَمُونَ (26) لَا يَسْبِقُونَهُ بِالْقَوْلِ وَهُمْ بِأَمْرِهِ يَعْمَلُونَ} [الأنبياء : 26 ، 27] .

قال جماعة : إن الملائكة كلهم ، رسل الله .

وقال الرماني : في قوله {جٰاعِلِ الْمَلٰائِكَةِ رُسُلًا} [فاطر : 1] : ظاهر الآية يقتضي العموم ، وعمومه يقتضي أنهم لا يعصونه في صغيرة ولا كبيرة .

سؤال وجواب

التاريخ: 8 / 12 / 2015 3567
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 3853
التاريخ: 30 / 11 / 2015 4884
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 3245
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 3358
شبهات وردود

التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 2001
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 1905
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 2085
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 1972
هل تعلم

التاريخ: 3 / حزيران / 2015 م 1719
التاريخ: 23 / تشرين الاول / 2014 م 1545
التاريخ: 9 / آيار / 2015 م 1677
التاريخ: 9 / آيار / 2015 م 1708

المرجع الإلكتروني للمعلوماتية هو موقع معلوماتي موسوعي شامل يحتوي على العديد من النوافذ الفكرية العلمية والإنسانية ، وخيارك الأفضل للبحث عن المعلومة الدقيقة المقتبسة من أمهات الكتب بوثاقةٍ وموضوعية .