جميع الاقسام
القرآن وعلومهُ العقائد الإسلامية الفقه وأصولهُ الرجال والحديث سيرة الرسول وآله علوم اللغة العربية الأدب العربي الأسرة والمجتمع الاخلاق و الادعية التاريخ
المزيد   
القرآن الكريم وعلومه
عدد المواضيع في القسم ( 11642) موضوعاً
تأملات قرآنية
علوم القرآن
الإعجاز القرآني
قصص قرآنية
العقائد في القرآن
التفسير الجامع
السيرة النبوية

التاريخ: 6 / 4 / 2016 730
التاريخ: 2 / نيسان / 2015 م 897
التاريخ: 30 / 3 / 2016 805
التاريخ: 21 / 6 / 2017 499
مقالات عقائدية

التاريخ: 25 / أيلول / 2014 م 1239
التاريخ: 1 / 12 / 2015 1219
التاريخ: 25 / أيلول / 2014 م 1354
التاريخ: 3 / تشرين الاول / 2014 م 1304
الأمر من الشيطان  
  
1638   03:10 مساءاً   التاريخ: 2 / حزيران / 2015 م
المؤلف : أبي جعفر محمد بن علي بن شهرآشوب
الكتاب أو المصدر : متشابه القرآن والمختلف فيه
الجزء والصفحة : ج1 ، ص 110-111


أقرأ أيضاً
التاريخ: 10 / آيار / 2015 م 1468
التاريخ: 23 / تشرين الاول / 2014 م 1509
التاريخ: 3 / حزيران / 2015 م 1514
التاريخ: 9 / آيار / 2015 م 2024

قوله سبحانه : {يٰا بَنِي آدَمَ لٰا يَفْتِنَنَّكُمُ الشَّيْطٰانُ} [الأعراف : 27] .

افتنان الشيطان ، يكون بالدعاء إلى المعاصي من الجهة التي تميل إليها النفوس ، وتشتهيها . وإنما جاز أن ينهى الإنسان بصيغة النهي للشيطان ، لأنه أبلغ في التحذير من حيث يقضي أنه يطلبنا بالمكروه ، ويقصدنا بالعداوة .

فالنهي له يدخل فيه النهي لنا عن ترك التحذير منه.

قوله سبحانه : {إِنَّمٰا يَأْمُرُكُمْ بِالسُّوءِ والْفَحْشٰاءِ} [البقرة : 169] .

الأمر من الشيطان هودعاؤه إلى الفعل.

سؤال وجواب

التاريخ: 12 / 6 / 2016 2726
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 3070
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 3317
التاريخ: 11 / 12 / 2015 3555
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 3580
شبهات وردود

التاريخ: 29 / أيلول / 2015 م 1856
التاريخ: 13 / 12 / 2015 1890
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 1972
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 1986
هل تعلم

التاريخ: 3 / حزيران / 2015 م 1513
التاريخ: 23 / تشرين الاول / 2014 م 1440
التاريخ: 9 / آيار / 2015 م 1534
التاريخ: 14 / تشرين الثاني / 2014 1358

المرجع الإلكتروني للمعلوماتية هو موقع معلوماتي موسوعي شامل يحتوي على العديد من النوافذ الفكرية العلمية والإنسانية ، وخيارك الأفضل للبحث عن المعلومة الدقيقة المقتبسة من أمهات الكتب بوثاقةٍ وموضوعية .