English
       
جميع الاقسام
القرآن وعلومهُ العقائد الإسلامية الفقه وأصولهُ الرجال والحديث سيرة الرسول وآله علوم اللغة العربية الأدب العربي الأسرة والمجتمع الاخلاق و الادعية التاريخ
المزيد   
سيرة الرسول وآله
عدد المواضيع في القسم ( 7757) موضوعاً
سيرة النبي محمد (صلى الله عليه واله)
سيرة الامام علي (عليه السلام)
سيرة الزهراء (عليها السلام)
سيرة الامام الحسن (عليه السلام)
سيرة الامام الحسين (عليه السلام)
سيرة الامام زين العابدين (عليه السلام)
سيرة الامام الباقر (عليه السلام)
سيرة الامام الصادق (عليه السلام)
سيرة الامام الكاظم (عليه السلام)
سيرة الامام الرضا (عليه السلام)
سيرة الامام الجواد (عليه السلام)
سيرة الامام الهادي (عليه السلام)
سيرة الامام العسكري (عليه السلام)
سيرة الامام المهدي (عليه السلام)
أعلام العقيدة والجهاد
السيرة النبوية

التاريخ: 4 / 5 / 2016 1498
التاريخ: 8 / 8 / 2017 976
التاريخ: 27 / كانون الثاني / 2015 1521
التاريخ: 21 / آيار / 2015 م 1547
مقالات عقائدية

التاريخ: 6 / آيار / 2015 م 2293
التاريخ: 3 / 12 / 2015 2034
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 2936
التاريخ: 26 / أيلول / 2014 م 2117
كرامات الامام الجواد ودلائله  
  
1661   04:13 مساءً   التاريخ: 21 / آيار / 2015 م
المؤلف : الشيخ عباس القمي
الكتاب أو المصدر : منتهى الآمال في تواريخ النبي والآل
الجزء والصفحة : ج2,ص438-439.


أقرأ أيضاً
التاريخ: 21 / آيار / 2015 م 1989
التاريخ: 21 / آيار / 2015 م 1628
التاريخ: 21 / آيار / 2015 م 1457
التاريخ: 21 / آيار / 2015 م 1635

روى أبو جعفر الطبري عن ابراهيم بن سعيد انّه قال: رأيت محمد بن عليّ (عليهما السّلام) يضرب بيده إلى ورق الزيتون فيصير في كفّه ورقا أوراق نقدية فأخذت منه كثير و أنفقته في الأسواق فلم يتغيّر .

و روى أيضا عن عمارة بن زيد انّه قال: رأيت محمد بن عليّ (عليهما السّلام) فقلت له: يا ابن رسول اللّه، ما علامة الامام؟ قال: إذا فعل هكذا، و وضع يده على صخرة فبان أصابعه فيها، ورأيته يمدّ الحديدة بغير نار، و يطبع على الحجارة بخاتمه‏ .

روى ابن شهرآشوب و غيره عن محمد بن الريان انّه قال: احتال المأمون على أبي جعفر (عليه السلام) بكلّ حيلة فلم يمكنه فيه شي‏ء، فلمّا أراد أن يثني عليه ابنته دفع إلى مائة وصيفة من أجمل ما يكون إلى كلّ واحدة منهنّ جاما  فيه جوهر يستقبلون أبا جعفر (عليه السلام) اذا قعد في موضع الأختان، فلم يلتفت إليهنّ .

وكان رجل يقال له مخارق صاحب صوت و عود و ضرب، طويل اللحية، فدعاه المأمون فقال: يا أمير المؤمنين ان كان في شي‏ء من امر الدنيا فانا اكفيك امره ؛ فقعد بين يدي أبي جعفر (عليه السلام) فشهق مخارق شهقة اجتمع إليه أهل الدار و جعل يضرب بعوده و يغني، فلمّا فعل ساعة و إذا أبو جعفر لا يلتفت إليه و لا يمينا و لا شمالا، ثم رفع رأسه و قال: اتّق اللّه يا ذا العثنون‏ .

قال: فسقط المضراب من يده و العود، فلم ينتفع بيده إلى ان مات‏ ؛ فسأله المأمون عن سبب ذلك، فقال: لمّا صاح بي أبو جعفر فزعت فزعا شديدا لا صحّة لي بعده .

روى القطب الراوندي انّ المعتصم دعا بجماعة من وزرائه، فقال: اشهدوا لي على محمد بن عليّ بن موسى (عليهم السّلام) زورا، و اكتبوا انّه أراد أن يخرج، ثم دعاه فقال: انّك اردت أن تخرج عليّ؟

فقال: و اللّه ما فعلت شيئا من ذلك، قال: انّ فلانا و فلانا شهدوا عليك، و احضروا فقالوا:

نعم هذه الكتب أخذناها من بعض غلمانك، قال: و كان جالسا في بهو  فرفع أبو جعفر (عليه السلام) يده، فقال: اللهم ان كانوا كذبوا عليّ فخذهم، قال: فنظرنا إلى ذلك البهو كيف يزحف‏ و يذهب و يجي‏ء، و كلّما قام واحد وقع .

فقال المعتصم: يا ابن رسول اللّه انّي تائب ممّا فعلت فادع ربّك أن يسكّنه، فقال: اللهم سكّنه، وانّك تعلم انّهم أعداؤك و أعدائي، فسكن‏ .

و روي أيضا عن اسماعيل بن العباس الهاشمي انّه قال: جئت إلى أبي جعفر (عليه السلام) يوم عيد، فشكوت إليه ضيق المعاش، فرفع المصلّى و أخذ من التراب سبيكة من ذهب فأعطانيها، فخرجت بها إلى السوق، فكان فيها ستة عشر مثقالا من ذهب‏ .

سؤال وجواب

التاريخ: 26 / تشرين الثاني / 2014 5986
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 6346
التاريخ: 5 / 4 / 2016 6340
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 9039
التاريخ: 8 / 12 / 2015 5182
شبهات وردود

التاريخ: 13 / 12 / 2015 3601
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 3439
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 3198
التاريخ: 30 / 11 / 2015 2964
هل تعلم

التاريخ: 25 / تشرين الثاني / 2014 2529
التاريخ: 26 / تشرين الاول / 2014 م 2640
التاريخ: 10 / آيار / 2015 م 2242
التاريخ: 10 / آيار / 2015 م 2545

المرجع الإلكتروني للمعلوماتية هو موقع معلوماتي موسوعي شامل يحتوي على العديد من النوافذ الفكرية العلمية والإنسانية ، وخيارك الأفضل للبحث عن المعلومة الدقيقة المقتبسة من أمهات الكتب بوثاقةٍ وموضوعية .