English
       
جميع الاقسام
القرآن وعلومهُ العقائد الإسلامية الفقه وأصولهُ الرجال والحديث سيرة الرسول وآله علوم اللغة العربية الأدب العربي الأسرة والمجتمع الاخلاق و الادعية التاريخ
المزيد   
القرآن الكريم وعلومه
عدد المواضيع في القسم ( 11642) موضوعاً
تأملات قرآنية
علوم القرآن
الإعجاز القرآني
قصص قرآنية
العقائد في القرآن
التفسير الجامع
السيرة النبوية

التاريخ: 24 / 12 / 2015 942
التاريخ: 22 / 8 / 2016 776
التاريخ: 16 / 10 / 2015 1231
التاريخ: 5 / 12 / 2017 456
مقالات عقائدية

التاريخ: 3 / تشرين الاول / 2014 م 1425
التاريخ: 3 / تشرين الاول / 2014 م 1408
التاريخ: 25 / أيلول / 2014 م 1503
التاريخ: 24 / تشرين الثاني / 2014 1447
حصر العبادة لله عز وجل  
  
1489   01:23 صباحاً   التاريخ: 6 / آيار / 2015 م
المؤلف : جواد علي كسار
الكتاب أو المصدر : فهم القران دراسة على ضوء المدرسة السلوكية
الجزء والصفحة : ص723.


أقرأ أيضاً
التاريخ: 25 / أيلول / 2014 م 1396
التاريخ: 22 / 12 / 2015 1393
التاريخ: 2 / تشرين الاول / 2014 م 1360
التاريخ: 3 / 12 / 2015 1384

«يعتقد بعضهم أنّ القضاء في قوله : {وَقَضَى رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ} [الإسراء : 23] ‏ هو قضاء تكويني، بمعنى أنّ اللّه قضى أن لا يعبد إلّا هو. على هذا، فإنّ كلّ من يخيّل له أنّه يسجد للصنم، أو يتجه بالمديح إلى إنسان ما، أو أنّه يمدح الشمس فإنّه واهم؛ جميع المدائح له سبحانه، الإنسان في كلّ هذه المظاهر يمدح اللّه ويثني عليه من دون أن يفهم [و ذلك جريا على نظرية تعشّق الإنسان للمطلق وشوقه فطريا إليه‏].

وبلاء الإنسان والمشاق التي يواجهها في ذلك العالم [الآخرة] إنّما هي بسبب عدم الفهم هذا، وبسبب هذا الستار الذي يحول بين الإنسان والحقائق» (1).

________________

(1)- صحيفه امام 17 : 526.

 

 

سؤال وجواب

التاريخ: 30 / 11 / 2015 5140
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 3920
التاريخ: 22 / 3 / 2016 3465
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 4413
التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 5485
هل تعلم

التاريخ: 5 / 4 / 2016 1661
التاريخ: 3 / حزيران / 2015 م 1754
التاريخ: 23 / تشرين الاول / 2014 م 1532
التاريخ: 26 / 11 / 2015 1599

المرجع الإلكتروني للمعلوماتية هو موقع معلوماتي موسوعي شامل يحتوي على العديد من النوافذ الفكرية العلمية والإنسانية ، وخيارك الأفضل للبحث عن المعلومة الدقيقة المقتبسة من أمهات الكتب بوثاقةٍ وموضوعية .