English
       
جميع الاقسام
القرآن وعلومهُ العقائد الإسلامية الفقه وأصولهُ الرجال والحديث سيرة الرسول وآله علوم اللغة العربية الأدب العربي الأسرة والمجتمع الاخلاق و الادعية التاريخ
المزيد   
العقائد الاسلامية
عدد المواضيع في القسم ( 2840) موضوعاً
التوحيد
العدل
النبوة
الامامة
المعاد
فرق و أديان
شبهات و ردود
السيرة النبوية

التاريخ: 16 / كانون الاول / 2014 م 1300
التاريخ: 29 / 3 / 2016 1127
التاريخ: 5 / 5 / 2016 1378
التاريخ: 27 / 7 / 2016 1276
مقالات عقائدية

التاريخ: 2 / 12 / 2015 1728
التاريخ: 1 / 12 / 2015 1723
التاريخ: 22 / 12 / 2015 2000
التاريخ: 3 / 12 / 2015 1789
تقدم الشيعة من مكارم الأخلاق  
  
111   10:34 صباحاً   التاريخ: 3 / 5 / 2018
المؤلف : السيد إبراهيم الموسوي الزنجاني النجفي
الكتاب أو المصدر : عقائد الإمامية الإثني عشرية
الجزء والصفحة : ج3 ، 222

إعلم أنّ أوّل من صنّف فيه هو امير المؤمنين عليه السلام كتب كتابا فيه عند منصرفه من صفّين وأرسله إلى ولده الحسن بن محمد بن الحنفية وهو كتاب طويل جمع فيه جميع ابواب هذا العلم وطرق سلوكه ومكارم الملكات وكل المنجيات والمهلكات وطرق التخلّص من تلك المهلكات رواه علماء الفريقين رواه الكليني (ره) منا في كتاب الرسائل من عدة طرق .

وأول من صنّف فيه من الشيعة اسماعيل بن مهران بن ابي نصر ابو يعقوب السكوني وسماه كتاب صفة المؤمن والفاجر .

ومن القدماء الحسن بن علي بن الحسن .

وكتاب طهارة الاعراق لعليّ بن مسكويه الرازي .

وكتاب مكارم الأخلاق للطبرسي .

ومجموعة ورام ابي فراس .

وجامع السعادات للنراقي الكاشاني وغيرهم من اكابر شيوخ الشيعة.

 

سؤال وجواب

التاريخ: 8 / تشرين الثاني / 2014 م 4468
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 4679
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 5179
التاريخ: 12 / 6 / 2016 4219
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 4644
شبهات وردود

التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 2791
التاريخ: 29 / أيلول / 2015 م 2662
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 2779
التاريخ: 24 / أيلول / 2014 م 2881
هل تعلم

التاريخ: 21 / 7 / 2016 2315
التاريخ: 10 / آيار / 2015 م 2174
التاريخ: 25 / 11 / 2015 2144
التاريخ: 26 / تشرين الثاني / 2014 2340

المرجع الإلكتروني للمعلوماتية هو موقع معلوماتي موسوعي شامل يحتوي على العديد من النوافذ الفكرية العلمية والإنسانية ، وخيارك الأفضل للبحث عن المعلومة الدقيقة المقتبسة من أمهات الكتب بوثاقةٍ وموضوعية .