تسجيل دخول
اقلام بمختلف الالوان







المضاف حديثاً :
العراق … بين ثقل التناقضات و الفايروسات المدمرة يوم العيد يوم عبادة .... لا يوم فرح وسرور ومهرجانات حزيران في بلد الموت من نصدّق عائشة ام البخاري؟ اللعب على حافة الهاوية رد شبهة الانتظار اختراع العقل الانهزامي "نحن معاشر الانبياء لا نورث" حديث صحيح أم مصطنع مهر الزوجة .... مزاجية الزوجة والحقوق المسلوبة .... تأملات في القرآن الكريم (ح-53)



من نصدّق عائشة ام البخاري؟
علاء تكليف العوادي
2018/06/14 م   منذ 4 ايام
32        اعجاب


Print       
لا يخفى على كل باحث في اسانيد كتب العامة من المسلمين، أن هناك كتب قد أُلفت واتفقوا على صحتها بعد القرآن الكريم، لتصبح منبعاً لأحكامهم وأراءهم الفقهية والعقائدية، وإن اختلفوا في عدد تلك الكتب الصحاح بين الستة والاثنين، إلا أنهم ومع اختلافهم فيها، فهم متفقون على صحة الصحيحين البخاري ومسلم، ولكننا نجد في تلك الكتب المعتمدة بتصحيحها عندهم بأنها تحمل الكثير من التناقضات في طياتها، توجب نفي العصمة عن النبي (صلى الله عليه وآله) تارة، وتخدش بأخلاقه أخرى.
فإن من الافتراءات التي افتريت على نبي الرحمة التي تخالف عصمته وأخلاقه (صلى الله عليه وآله) الذي شهد له بها الله جل شأنه حيثُ قال تعالى: {وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ}، القلم: 4، وقوله تعالى: {إِنَّكَ لَعَلَى هُدًى مُّسْتَقِيمٍ}، الحج: 67.
فنلحظ واحدة من تلك الافتراءات التي نسبوها للنبي (صلى الله عليه وآله) والتي وقع التناقض في ذكرها وروايتها عن كتبهم وصحاحهم
1- الهيثمي - مجمع الزوائد - الجزء: (1) - رقم الصفحة: (206) 1015- عن عمر قال: ما بلت قائماً منذ أسلمت، رواه البزار ورجاله ثقات.
2- محي الدين النووي - المجموع - الجزء: (2) - رقم الصفحة: (84) - ويغني عن هذا حديث عائشة قالت: من حدثكم أن النبي (صلى الله عليه وآله) كان يبول قائماً فلا تصدقوه ما كان يبول إلا قاعدا، رواه أحمد والترمذي والنسائي وأبن ماجة والبيهقي وغيرهم وإسناده جيد وهو حديث حسن.
وفي المقابل هناك عشرات الروايات التي رواها البخاري في المعتمد على صحته عند العامة والتي تبين حال النبي (صلى الله عليه واله) وهو يتبول واقفاً والعياذ بالله!.
وهنا نبيّنَ جملة منها:
1- صحيح البخاري" كتاب الوضوء" باب البول قائما وقاعدا - ص375.
222 حدثنا آدم قال حدثنا شعبة عن الأعمش عن أبي وائل عن حذيفة قال: "أتى النبي (صلى الله عليه وسلم {وآله}) سباطة قوم فبال قائما ثم دعا بماء فجئته بماء فتوضأ".
2- صحيح البخاري" كتاب الوضوء" باب البول عند صاحبه والتستر بالحائط - ص377.
223 حدثنا عثمان بن أبي شيبة قال حدثنا جرير عن منصور عن أبي وائل عن حذيفة قال: "رأيتني أنا والنبي (صلى الله عليه وسلم {وآله}) نتماشى فأتى سباطة قوم خلف حائط فقام كما يقوم أحدكم فبال فانتبذت منه فأشار إلي فجئته فقمت عند عقبه حتى فرغ".
3- صحيح البخاري" كتاب الوضوء" باب البول عند سباطة قوم – ص379.
224 حدثنا محمد بن عرعرة قال حدثنا شعبة عن منصور عن أبي وائل قال: "كان أبو موسى الأشعري يشدد في البول ويقول إن بني إسرائيل كان إذا أصاب ثوب أحدهم قرضه فقال حذيفة ليته أمسك أتى رسول الله صلى الله عليه وسلم {وآله} سباطة قوم فبال قائما".

فمن نصدّق عائشة أو البخاري؟
اعضاء معجبون بهذا
 
جاري التحميل