تسجيل دخول
اقلام بمختلف الالوان







المضاف حديثاً :
العراق … بين ثقل التناقضات و الفايروسات المدمرة يوم العيد يوم عبادة .... لا يوم فرح وسرور ومهرجانات حزيران في بلد الموت من نصدّق عائشة ام البخاري؟ اللعب على حافة الهاوية رد شبهة الانتظار اختراع العقل الانهزامي "نحن معاشر الانبياء لا نورث" حديث صحيح أم مصطنع مهر الزوجة .... مزاجية الزوجة والحقوق المسلوبة .... تأملات في القرآن الكريم (ح-53)



رد شبهة الانتظار اختراع العقل الانهزامي
علاء تكليف العوادي
2018/06/14 م   منذ 4 ايام
27        اعجاب


Print       
بعد ان عجز الناكرون لعقيدة الامام المهدي (عجل الله تعالى فرجه الشريف) من ان يضيعوا هذه الحقيقة نحو منحاً اخر لتشويه هذه الحقيقة التي طال ما أكد رسول الله (صلى الله عليه وآله) عليها فعمدوا الى رمي التهم لأتباع هذا الاعتقاد المنسجم مع ما جاء به النبي (صلى الله عليه وآله) وأهل بيته (عليهم السلام) فأثاروا هذه الشبهة بقولهم ان (الانتظار اختراع العقل الانهزامي), ارادوا بذلك ان ينشروا في اوساط الناس البسطاء ان الشيعة وبعد ما عجزوا عن اظهار حقهم والدفاع عنه عمدوا بعقولهم الانهزامية ان يخرجوا ما يصبرون به انفسهم من ان هناك مهدي منتظر منقذ يخرج لإخراجهم مما هم عليه من الفقر والانعزال والانهزام .
الجواب:
ان المنعطف الذي مرت فيه قضية الامام المهدي (عجل الله تعالى فرجه الشريف) جاء بسبب السياسات التي توالت من قبل الحكام على مر السنين مما جعل ارباب تلك السياسات مع ما يؤول له وجود المهدي وديمومة الاعتقاد به الى اندثار طموحاتهم وطمس نفوذهم عمدوا الى طمس ذكره بتحرف ما جاءت به الروايات من ذكر وبيان متناسين جل تلك الروايات التي رويت من كبار علمائهم من انها دالة عى هذه الحقيقة الواضحة البيان وان المهدي الموعود حقيقة قد بشرت به الاديان السابقة فضلاً عن أئمة المذاهب الاسلامية الاخرى وعلماءها مما ذكر من رواتهم نذكر جملة منها:
فتح الباري بشرح صحيح البخاري، الجزء 6، باب نزول عيسى ابن مريم عليهما السلام، صفحة 570 : (وفي صلاة عيسى (عليه السلام) خلف رجل من هذه الأمّة، مع كونه في آخر الزمان، وقرب قيام الساعة، دلالة للصحيح من الأقوال (أنّ الأرض لا تخلو من قائم لله بحجّة) والله العالم).
واخرج ابن ماجه والحاكم وأبو نعيم- وجميعهم من أئمة الحديث- عن أبى أمامة- وذكر حديثاً جاء فيه-:
"وإمامهم المهدي رجل صالح، فبينما إمامهم تقدم يصلي بهم الصبح إذ نزل عيسى بن مريم فرجع ذلك الإمام يمشي القهقرى ليتقدم عيسى، فيضع عيسى يده بين كتفيه ثم يقول له: تقدم فصل فإنها لك أقيمت فيصلي بهم إمامهم"
وروى السدي:
"يجتمع المهدي وعيسى بن مريم في وقت الصلاة فيقول المهدي لعيسى: تقدم، فيقول عيسى: انت أولى بالصلاة، فيصلي عيسى وراءه مأمونا..."
وذكر البخاري في صحيحه بإسناده الموصول إلى رسول الله صلى الله عليه وآله على النحو التالي:
"كيف انتم إذا نزل ابن مريم فيكم وإمامكم منكم"
وقد أجمع شراح البخاري أن لفظة "إمامكم" الواردة في الحديث المقصود بها(الإمام المهدي) ومما يؤكد هذا أن الحديث جاء في مصادر أخري بصيغة "وإمامكم المهدي منكم"
جاء في صحيح مسلم عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: " لا تزال طائفة من أمتي يقاتلون على الحق ظاهرين إلى يوم القيامة - قال- فينزل عيسى بن مريم فيقول أميرهم: تعال صل لنا، فيقول لا، إن بعضكم على بعض أمراء تكرمة الله هذه الأرض"
وذكر ابن باز في كلمتٍ له: عقيدة أهل السنّة والأثر، مجلّة الجامعة الإسلاميّة، المدينة المنوّرة 1388 قال: (فأمر المهدي معلوم، والأحاديث فيه مستفيضة، بل متواترة متعاضدة، وقد حكى غير واحد من أهل العلم تواترها… وهي متواترة تواتراً معنويّاً، لكثرة طرقها واختلاف مخارجها، وصحابتها، ورواتها، وألفاظها، فهي تدل على أنّ هذا الشخص الموعود به، أمره حقّ ثابت وخروجه حق).
اعضاء معجبون بهذا
 
جاري التحميل